كلية الصيدلة

الرسالة والأهداف

رسالة الكلية
تتلخص رسالة كلية الصيدلة في جامعة الرشيد الخاصة بالعمل على الارتقاء بمهنة الصيدلة في الجمهورية العربية السورية إلى ما يتماشى مع احتياجات الوطن والمنطقة العربية في مجالات الصيدلة المختلفة من تعليم وبحث علمي ورعاية صيدلية وصناعة دوائية و فحوص مخبرية بغية تأهيل صيادلة قادرين على تحقيق التفاعل الإيجابي بينهم و بين مجتمعهم في المجالات كافة, بما يتلاءم مع التطور العالمي لمهنة الصيدلة.
أهداف الكلية
انطلاقاً من الحاجة إلى إعداد الكفاءات الوطنية المتميزة من الصيادلة، و إدراكاً للدور الريادي الذي يجب أن تقوم به الكلية في خدمة المجتمع ، فقد حرصت الكلية على أن تحتل مكاناً متميزاً في المجالات و التخصصات الحديثة في الصيدلة، وأن تواكب الاتجاهات العالمية الحديثة من خلال خطة دراسية تعمل على تفعيل دور الصيدلي المتخرج في الرعاية الصحية والعلاجية و المخبرية. و قد تبلورت الأهداف على النحو التالي:

  • إعـداد كـوادر من الصيادلـة الحاصلين على درجة البكالوريوس لتأهيلهم لممارسة مهنة الصيدلة بجوانبها المختلفة في الصيدليات الخاصة أو المشافي الحكومية أو الخاصة و في مخابر التحاليل الحكومية أو الخاصة و في الشركات و المعامل الدوائية بالإضافة إلى إعداد صيدلي قادر على العمل في مجال الغذاء و التسويق الصيدلاني و في مخابر الأبحاث و تأهيله .لمتابعة الدراسات العليا
  • اعتماد اللغة الإنكليزية في تدريس المواد الأساسية في الكلية و بناء برنامج أساسي لتمكين الطالب من استخدامها في مراحل دراسته المختلفة.
  • إجراء المحاضرات و الأبحاث والدراسات العلمية المعنية بتطوير واكتشاف مستحضرات ومركبات دوائية مع التركيز على استثمار مكتبات الجامعة و وسائلها الإلكترونية.
  • تقديم الإرشاد الأكاديمي وخدمات الدعم لجميع الطلاب من خلال أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية و اعتباره عنصرا أساسيا في نجاح العملية التدريسية.
  • إقامة الرحلات العلمية الدورية سواء داخل القطر السوري أو خارجه إلى معامل الأدوية و المؤسسات الحكومية و كليات الصيدلة و مراكز الأبحاث العالمية المختلفة في الجامعات الأجنبية الشريكة.
  • تشجيع الطلاب على المساهمة في المؤتمرات و الأبحاث العلمية إضافة إلى التشجيع المستمر للكادر التدريسي و العلمي في الكلية على المساهمة الفعالة في مجال النشر العلمي والتوعية من خلال الإصدارات و الدوريات العلمية المختلفة.

 

 

To Top