كلية إدارة الأعمال

الرسالة والأهداف

رسالة كلية الإدارة

من أجل المساهمة بشكل فاعل في التنمية الشاملة والمستدامة ومن خلال بناء القدرات الإدارية الكفؤة والمقتدرة على مواكبة التطور العلمي في كافة الاتجاهات ولغرض الإسهام في تعزيز وبناء المعرفة العلمية وإدارة المشاريع وتمويلها وتنظيمها وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية لكافة المشاريع الخدمية والتنموية، ومن هنا برز الدور الكبير لكلية علوم الإدارة التابعة لجامعة الرشيد الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا وأقسامها المختلفة في معالجة هذه الأمور.


تعمل كلية علوم الإدارة في جامعة الرشيد الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا على تأهيل وتخريج كوادر إدارية قادرة على القيادة والمساهمة في قطاع الإدارة والأعمال محلياًَ وخارجياً وفق المعايير العصرية وتوجيههم نحو رفع مستوى انتاجية القطاعات الاقتصادية المختلفة كما تسعى إلى التعاون مع جامعات عالمية لتطوير برامج دراسية مستوفية للمتطلبات المعاصرة وإلى المساهمة في قطاع الأعمال السوري والعربي والدولي من خلال اتباع أفضل مقاييس الجودة العالية في التربية والتعليم والأبحاث.


أهداف الكلية
تبلورت الأهداف على النحو التالي:

  • إعداد خريج في هذا القطاع المهم قادر على فهم فلسفة العمل الإداري في سورية والوطن العربي وتقديم أفضل الخدمات لدعم النمو الإداري والاقتصادي للدولة ويكون مبدع ومبتكر.
  • السعي لتحقيق رسالة الكلية والمشاركة في تحقيق رسالة الجامعة.
  • العمل على احتلال مواقع متقدمة في تصنيف كليات الإدارة في الوطن العربي من خلال أنظمة جودة متميزة.
  • التعاون مع الجامعات المحلية والعربية والدولية ومؤسسات الدولة المختلفة ومع مؤسسات القطاع الخاص من أجل تطوير العملية التدريسية والبحثية.
  • إعداد خريجين متميزين وقادرين على مواصلة البحث والتعلم.
  • العمل المستمر والمتواصل لزيادة الدعم الإداري في تنمية الموارد البشرية وتطوير الكوادر للقطاعات العامة والخاصة والمشتركة وتوسيع قاعدة المشاركة في هذه القطاعات من خلال التعليم الأكاديمي المتخصص في ميادين علوم الإدارة.



To Top