مديرية شؤون الطلاب

يختص بصورة عامة بكل ما يتصل بشؤون الطلاب وما يحيله عليه مجلس الجامعة، ويقوم المجلس برفع مقترحاته وتوصياته إلى مجلس الجامعة بحيث يتولى المهام التالية:

  • الإشراف على تطبيق شروط قبول الطلاب في الجامعة واقتراح ما يراه مناسباً في هذا الشأن على مجلس الجامعة.
  • الإشراف على تطبيق قواعد استيفاء الرسوم الجامعية المختلفة والإعفاء منها وشروط منح المكافآت والإعانات المالية على اختلاف أنواعها.
  • اقتراح قواعد قبول طلاب الجامعات الحكومية والخاصة والأجنبية في الجامعة وقواعد النقل بين الكليات والمعاهد والبرامج في الجامعة والبت فيما يعرض عليه من مشكلات إنتقال الطلاب بشكل عام.
  • تنظيم الشؤون الاجتماعية والصحية والثقافية والرياضية للطلاب.
  • تنظيم آلية بيع وتوزيع الكتب والمطبوعات الجامعية على الطلاب.
  • إقتراح التقويم الجامعي العام.
  • الإشراف العام على سير الامتحانات بما في ذلك تحديد كيفية تعيين الممتحنين ولجان الامتحانات والمراقبين ومدد اشتغالهم بها ومقدار مكافآتهم وواجباتهم ومسؤولياتهم.
  • دراسة شكاوي الطلاب ورفع المقترحات إلى مجلس الجامعة للبت بها.
  • اقتراح قواعد استثمار النوادي والمطاعم والمسارح والمنشآت الرياضية وغيرها من المنشآت الطلابية ورفعها إلى مجلس الجامعة.