لمحة عن الجامعة


تأ سست جامعة الرشيد الدولية الخاصة للعلوم و التكنولوجيا بموجب المرسوم الجمهوري رقم 263 تاريخ 17/6/2007 لتكون مؤسسة رائدة للتعليم العالي و دعامة أساسية لتعزيز القدرات. ومن أجل تحقيق ذلك الهدف تتواصل الجامعة مع مختلف القطاعات للمساهمة في التنمية المستدامة لها، عبر تدريب و تأهيل الخريجين في مجالات التخصص ليسهموا بكل فاعلية في تعزيز بناء الاقتصاد المعرفي.

لقد أخذت الجامعة على عاتقها توفير التعليم النوعي الملائم لمتطلبات المجتمع، وتوفير البيئة الأكاديمية والاجتماعية المساندة للتميز والإبداع في مجالات البحث وخدمة المجتمع فالطالب في هذه الجامعة سيكون المصدر الأساسي للإنجاز والتميز.

لذا وضعت الجامعة بين أيديكم هذا الدليل للتعريف برسالة الجامعة وأهدافها وكلياتها وأقسامها، وتعريفكم بنظام الساعات المعتمدة، الذي تسير عليه الجامعة، ومتطلبات الخطة الدراسية وكيفية تنفيذها للحصول على الدرجة الجامعية المطلوبة، كما يقدم لكم مقتطفات من أنظمة الجامعة وتعليماتها وخدماتها التي تنظم حياتكم الأكاديمية بشكل عام.

شُّيدت الجامعة على أرض مساحتها 257.000 م2 وفق أرقى المعايير المحلية و الدولية لبنيتها التحتية التي تضم العديد من قاعات التدريس و المختبرات العلمية المجهزة بأحدث الوسائل التعليمية و المدرجات و مكاتب أعضاء الهيئة التدريسية و الهيئات الإدارية و المرافق و الخدمات العامة و المكتبة و الملاعب.

متمنياً لكم التوفيق والنجاح في دراستكم ولجامعتنا التقدم والازدهار.